الخميس، 20 يونيو، 2013

الخفة والرشاقة في كوب من الحليب



الحليب أحد أهم المشروبات في حياتنا اليومية ، وتثبت الدراسات أنّ شرب الحليب يساعد في القضاء على ضغط الدم المرتفع والوقاية منه.

وهو يعتبر عنصرا ضروريا لصحة العظام والأسنان. وكشفت دراسة أمريكية أخيرا أنّ الحليب يساعد في القضاء على الجوع وبالتالي يسهم في خفض الوزن.
الكالسيوم يخفض الوزن 
يعتبر الكالسيوم أحد أبرز العناصر الغذائية ، يساعد في عملية خسارة الوزن عبر التخفيف من الإحساس بالجوع وحرق كمية لا بأس بها من الدهون في الجسم. كما أنّ الكالسيوم يحفز الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم ، وبالتالي فقدان المزيد من الوزن.
البروتينات تزيد الإحساس بالشبع 
يحتوي الكوب الواحد من الحليب على حوالي 8 غرامات من البروتين. هذه الكمية تساعد في زيادة الإحساس بالشبع ، إذ تتطلب وقتا كي يتم هضمها في الجسم ، مما يؤدي إلى الشعور بالشبع لفترة أطول. كما أنّ الأبحاث العلمية تثبت أنّ البروتينات تحرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية في الجسم خلال عملية هضمها. بالتالي ، فكوب الحليب يساعد في تذويب الدهون في الجسم بطريقة فعالة.
نصائح لشرب كميات أكبر من الحليب 
ننصحك بشرب كوب كبير من الحليب خالي الدسم عند الاستيقاظ من النوم ومحاولة شرب كوب آخر في فترة بعد الظهر. وإليك بعض النصائح لإدخال الحليب الخالي الدسم إلى مأكولاتك للحصول على الوزن الرشيق: تناولي الحليب مع الكورن فليكس والفاكهة الطازجة في الصباح ، أضيفي الحليب الى الصلصة البيضاء بدلا من إضافة كمية كبيرة من الزبدة ، أضيفي الحليب الى المخبوزات والمعجنات ، أعدي الحلويات التي ترتكز على الحليب كالمهلبية أو الأرز بالحليب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق