الثلاثاء، 6 أغسطس 2013

كيفية اختيار مركز اللياقة البدنية المناسب؟



تتنوع مراكز اللياقة في العديد من البلدان من حيث المساحة وطبيعة الأجهزة التي تحتويها بالإضافة إلى قوانين العضوية ومبالغ الاشتراك، لكن يبقى السؤال المهم، أي من هذه الصالات هو المناسب؟.

في البداية علينا الأخذ بنظر الاعتبار الميزات التي يتسم بها كل مركز رياضي، مثلاً هل يتناسب السعر مع الميزات التي تقدمها الصالة؟، هل توفر الصالة رعاية للأطفال؟، هل هناك منتجع صحي داخل الصالة الرياضية؟، عندها فقط يمكنكم تكوين فكرة أولية عن المكان الذي يتناسب وظروفكم أو يوفر لكم ما تحتاجون إليه للحصول على جسم يتمتع باللياقة والصحة.

تدريب تجريبي

تقدم أغلب مراكز اللياقة البدنية فترات تجريبة تساعد الشخص في الوصول إلى قناعة الاشتراك في المركز، لذلك يجب اختيار وقت التدريب التجريبي بما يتناسب ووقتكم في المستقبل (عند الرغبة في الاشتراك الفعلي)، على سبيل المثال يكون وقت التدريب بعد الانتهاء من العمل، ويمكنكم الحكم فيما إذا كانت المعدات والوقت يناسبكم.

العقد

غالباً ما تكون هنالك محادثة بعد فترة التدريب التجريبية يكون الهدف منها إقناعكم بتوقيع عقد العضوية في المركز، هنا يمكنكم المفاوضة على السعر أو على مدة الاشتراك مع الميزات التي تودون الحصول عليها، وفي حال عدم الثبوت على رأي يمكنكم أخذ العقد للبيت ومراجعته بالإضافة إلى مقارنة العقد مع عقود مراكز أخرى، ليتسنى لكم الوقت للتفكير في الاختيار الصائب.

الدافع

إذا وقع الاختيار على مركز معين للياقة البدنية، يمكنكم البدء على الفور وعدم خسارة الأسابيع الأولى من الاشتراك والتي عادة ما تحمل البهجة بين ثناياها. وإليكم النصائح التالية:

ـ إيجاد شريك في المركز كأن يكون صديق أو قريب؛ لأن ذلك يحفزكم على القيام بالتمارين بكل سهولة.

ـ وضع خطة للقيام بالتمارين ولتكن بسيطة في بداية الأمر وقابلة للزيادة مع مرور الوقت.

ـ اختيار يومين أو ثلاثة في الأسبوع لزيارة المركز والالتزام بهذا الوقت.

ـ تقسيم وقت التدريب بشكل تتنوع فيه التمارين، فلا يمكنكم استعمال تمرين معين على أحد الاجهزة لمدة ساعتين؛ لأن ذلك يخلق الملل ويصيب الجسد بالإرهاق.

ـ الأخذ بعين الاعتبار أن الاشتراك في مركز اللياقة البدنية هو من أجل التمتع باللياقة والحصول على جسم صحي وعدم إجبار الجسم على تخفيض الوزن بأسرع وقت ممكن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق